الراجحي سعيد باكتساب الخبرة للعودة أقوى في داكار 2017
الراجحي سعيد باكتساب الخبرة للعودة أقوى في داكار 2017
الراجحي سعيد باكتساب الخبرة للعودة أقوى في داكار 2017
الراجحي سعيد باكتساب الخبرة للعودة أقوى في داكار 2017
وضع سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي بصمته في سجل مُنافسات رالي داكار رُغم الصعاب والمشاكل التي واجهته، إلا أنه تمكن من المحافظة على ثبات مستواه ليصل للمرة الأولى الى خط النهاية في رالي داكار خلال ثاني مشاركة له في الرالي العريق الذي أسدل الستار على نسخته الثامنة والثلاثين يوم أمس السبت.
وتمكن الراجحي، الذي جلس خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس وبجانبه ملاحه الألماني تيمو غوتشاك، من تسجيل حضوره بشكل لافت بين أبطال العالم المشاركين رغم حداثة تجربته في داكار مقارنة بتاريخ بعض المتسابقين الذين يتمتعون بسجل طويل وحافل من المشاركات.
وحقق الراجحي مركزاً جيداً رغم المشاكل الميكانيكية التي تعرض لها، وهذا ما كان يتوق الراجحي إلى تحقيقه لا سيما وأنه اضطر الى الانسحاب من نسخة العام الماضي نتيجةً لظروف خارجة عن إرادته.
وأوضح الراجحي أن مُشاركته في رالي داكار كانت مليئة بالتحديات والصعوبات المثيرة حيث تأخر قرابة الثلاث ساعات والنصف جراء المشاكل الميكانيكية التي اعترضته خاصةً في المرحلة الثامنة من الرالي.
وأنهى الراجحي الأسبوع الأول من رالي داكار في المركز الثامن، قبل أن يُحرز تقدماً وضعه في المركز السادس قبل أن يضطر للتراجع إلى المركز الـ 11 في الترتيب العام، مُتغلباً على أسماءٍ كبيرة ولامعة في عالم الراليات.
وتعتبر نتيجة الراجحي هي الأفضل للملكة العربية السعودية في الترتيب العام لرالي داكار الذي استعصى على الكثير من المتسابقين، في الوقت الذي حل فيه المنتخب السعودي بعده بفارق 27 مركزا محتلاً المرتبة الثامنة والثلاثين على الترتيب العام.
وقال الراجحي: “لسوء الحظّ تعرضنا لمشاكل في المُحرك خلال المراحل الأولى ولكننا تمكنا من تجاوزها قبل أن نُواجه مُشكلة أخرى مُتمثلة في حجب الرؤية نتيجة الغبار وتعطل بعض المتسابقين أمامنا في المسار”.
وأضاف: “لكن بتوفيقٍ من اللـه تمكنا من تخطي ذلك والوصول إلى المركز الثامن خلال الأسبوع الأول من الرالي، وتقدمنا أكثر مع استئناف مُنافسات النصف الثاني ووصلنا إلى المركز السادس حيث كانت الأمور تسير على ما يُرام لحين تعرضنا لعطل في احدى المراحل عبر انكسار براغي تثبيت الإطار. وبالتالي خسرنا حوالي ثلاث ساعات ونصف ونحنُ نحاول إصلاح هذه المُشكلة، ما أدى إلى تأخرنا في الترتيب العام”.
وأكد الراجحي السعودي الوحيد المشارك ضمن أعلى فئة للسيارات “تي 1” أنه لم يفقد الأمل على الرُغم من تراجعه وأبقى على وتيرة مرتفعة في محاولة لمنافسة السائقين الآخرين.
وأكمل: “عالم الراليات معروف لدى الجميع. بالنسبة لي لا يوجد في قاموسي ما يُسمى بفقدان الأمل كون رياضة السيارات مليئة بالمُفاجآت المثيرة إذ يمكن القول إنني الفائز في نهاية المطاف من خلال إنهاء الرالي واكتساب المزيد من الخبرة التي ستُساعدني بكل تأكيد على العودة بشكل أقوى السنة المقبلة إن شاء اللـه”.
وتحدث الراجحي عن تجربته في رالي داكار كسائق لمصنع تويوتا بالقول: “بكل صراحة، كانت تجربة جميلة ورائعة جداً في ظلّ الاهتمام الكبير الذي حصلنا عليه من مسؤولي مصنع تويوتا إذ تمّ توفير كافة الامكانات لتذليل الصعاب والعمل على تحقيق أفضل نتيجة”.
خديجة الزاوى- عضو جديد
- الإقامة :
عدد المساهمات : 134
نقاط : 403
تقييم : 13
تاريخ التسجيل : 15/01/2016 - -----
مواضيع مماثلة
» العطية مُنفتح على فكرة الانتقال لفريقٍ آخر لرالي داكار 2017
» لديا الخبرة الكاملة كمشرف
» ▓███╣◄شرح nerdBux سـ11ـنة من الخبرة+ إثبات الدفع ►╠███▓
» "الخمسيني" بيترهانسل يكرس أسطورته برالي داكار
» سيارة سباق تقتل كهلا برالي داكار
» لديا الخبرة الكاملة كمشرف
» ▓███╣◄شرح nerdBux سـ11ـنة من الخبرة+ إثبات الدفع ►╠███▓
» "الخمسيني" بيترهانسل يكرس أسطورته برالي داكار
» سيارة سباق تقتل كهلا برالي داكار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى